المعاملات الإدارية

« عودة

تصحيح خطأ في شھادة تسجيل المكلّف لدى وزارة المالية

تعريف FIN125-04
FIN125-04.pdf
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

1. طلب تصحيح يبيّن المعلومات التي يريد المكلّف تصحيحھا.
2. شھادة التسجيل لدى وزارة المالية التي ينبغي تصحيحھا.
3. المستند الثبوتي للبند المراد تصحيحه:
*خطأ في الإسم:
-  شھادة السجل التجاري في حال كان المكلّف مسجلاً في السجل التجاري.
-  بطاقة المھنة لأصحاب المھن الحرة.
-  بطاقة ھوية أو إخراج قيد إفرادي للمكلف.
* خطأ في الشكل القانوني:
-  شھادة السجل التجاري أو إفادة بالوقوعات من السجل التجاري.
*خطأ في العنوان:
-  عقد الإيجار أو عقد الشراء أو سند الملكية أو علم وخبر للعقارات في المناطق غير الممسوحة.
4. صورة عن الوكالة القانونية في حال تقديم الطلب من غير صاحب العلاقة.
5. المستندات الثبوتية الخاصة بالمكلف أو الوكيل.

ملاحظات

يقصد برئيس الوحدة المالية المختصة رئيس دائرة ضريبة الدخل في بيروت ورؤساء الماليات في المحافظات.

آلية سير الملف

آلية سير الملف مدة إنجازه الرسم المتوجب
- يقوم المراقب بمراجعة الطلب والإحالة إلى قلم خدمات المكلفين للتسجيل بحيث يعطى المستدعي إيصالاً ممكنناً بالرقم والتاريخ.
- تحال المعاملة الى مراقب ومراقب رئيسي في دائرة أو فرع خدمات المكلفين.
- يقوم المراقب باشراف المراقب الرئيسي بالتأكد من أن المعلومات كما وردت في شھادة التسجيل ھي غير صحيحة ويستلم من المكلف الشھادة القديمة وينظم إحالة يرفعھا إلى المراقب الرئيسي لإبداء الرأي.
- ترفع الإحالة إلى رئيس فرع أو دائرة خدمات المكلفين الذي يرفعه بدوره بعد إبداء الرأي إلى رئيس الوحدة المالية المختصة.
- يقوم رئيس الوحدة بمراجعة الإحالة واتخاذ القرار النھائي.
- يتم تصحيح المعلومات على نظام الضرائب وطباعة شھادة تسجيل جديدة.
- تسلم شھادة التسجيل الجديدة في فرع أو دائرة خدمات المكلفين.
يوم عمل
طابع مالي بقيمة 1000 ل.ل. يلصق على شھادة التسجيل الجديدة.