المعاملات الإدارية

« عودة

إعلام عن برنامج معدلات الإستھلاك

تعريف FIN125-29
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل غير متوفر استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

1. كتاب موجه إلى الوحدة المالية المختصة موقع من صاحب العلاقة أو من ينوب عنه قانوناً بموجب وكالة يتضمن:
- اسم المكلف وعنوانه المختار الكامل ورقم ھاتفه.
- رقم ومنطقة التكليف.
- معدلات الإستھلاك المختارة.
- تاريخ تملك الأصل.
2. صورة عن الوكالة القانونية في حال تقديم الطلب من غير صاحب العلاقة.
3. المستندات الثبوتية الخاصة بالمكلف أو الوكيل.

ملاحظات

يقصد برئيس الوحدة المالية المختصة رئيس دائرة ضريبة الدخل في بيروت ورؤساء الماليات في المحافظات.

آلية سير الملف

آلية سير الملف مدة إنجازه الرسم المتوجب
- يقوم المراقب بمراجعة الطلب والإحالة إلى قلم خدمات المكلفين للتسجيل بحيث يعطى المستدعي إيصالاً ممكنناً بالرقم والتاريخ.
- تحال المعاملة الى مراقب ومراقب رئيسي في دائرة أو فرع خدمات المكلفين.
- يقوم المراقب باشراف المراقب الرئيسي بمقارنة المعدلات المعتمدة من قبل الشركة مع المعدلات المحددة في القرارات المتعلقة بمعدلات الاستھلاك وينظم إحالة يرفعھا إلى المراقب الرئيسي لإبداء الرأي وفقاً للمعطيات ويعد مشروع جواب في حال رفض أو تعديل البرنامج موضوع الطلب.
- تُرفع الإحالة إلى رئيس فرع أو دائرة خدمات المكلفين الذي يرفعھا بدوره بعد إبداء الرأي إلى رئيس الوحدة المالية المختصة.
- يقوم رئيس الوحدة المختصة بالإطلاع على الإحالة واتخاذ القرار النھائي.
- في حال الموافقة, يُضم نسخة عن كتاب المكلف إلى ملفه.
- في حال عدم الموافقة, يُبلغ المكلف بالجواب المعلّل.