المعاملات الإدارية

« عودة

التحقيق في الشكوى الجماعية المرفوعة مباشرة أمام وزارة العمل

تعريف LAB21-02
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل غير متوفر استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

موضوع المعاملة

يمكن لأصحاب المصلحة، أجراء أو أرباب عمل، رفع شكوى جماعية مباشرة أمام مصلحة العمل والعلاقات المهنية.

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

1. شكوى يقدمها ممثل الأجراء أو أرباب العمل (نقابي – مفوّض عن الأجراء أو أرباب العمل – المستدعون أنفسهم).
2. تفويض خطي من قبل 60% من الأجراء.

آلية سير الملف

آلية سير الملف مدة إنجازه الرسم المتوجب
- تُقدم الشكوى مباشرةً إلى قلم مصلحة العمل والعلاقات المهنية أو قلم الدائرة المختصة حسب النطاق الجغرافي (الدوائر الإقليمية).
- يعالج رئيس المصلحة الشكوى أو من ينتدبه لذلك.
شهر واحد، ويمكن تمديدها بموافقة الطرفين.
لا تتطلب المعاملة أي رسم