المعاملات الإدارية

« عودة

إعتراض على الرسوم البلدية

تعريف MBT1-22
MBT1-22.pdf
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

- يحق لكل مكلف أن يعترض على أي تكليف بالرسوم والعلاوات إذا وجد فيها خطأ أو إجحافا أو مخالفة.
يقدم الاعتراض ضمن المهل الآتية:
1. شهرين اعتباراً من تاريخ الإعلان في الجريدة الرسمية عن وضع الجداول في التحصيل للرسوم المفروضة بموجب جداول تكليف أساسية.
2. شهر من تاريخ إبلاغ المكلف للرسوم المفروضة بموجب جداول تكليف إضافية أو تكميلية أو بأوامر قبض أو بأية وسيلة أخرى.

آلية سير الملف

مدة إنجازه

الرسم المتوجب

- يقدم الطلب في قلم المحافظة.


شهر واحد إذا كان الاعتراض يتناول خطأ مادياً يتعلق
حصراً بتدوين الأرقام أو الأسماء وبإجراء عمليات حسابية أو بتكرار التكليف أو بتكليف غير متوجب أصلاً بسبب الزوال أو الإعفاء أو أي سبب آخر.

ثلاثة أشهر في الحالات الأخرى.
 

معفى من رسم الطابع المالي إسناداً للبند رقم 35 من الجدول رقم واحد الملحق بقانون الطابع المالي وتعديلاته.