المعاملات الإدارية

« عودة

توقيف خط قديم بصورة مؤقتة

تعريف MML111-07
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

1. حضور صاحب العلاقة شخصياً، أو وكالة عند كاتب العدل أحد ينوب عنه.
2. صورة عن بطاقة الهوية.
3. آخر فاتورة مدفوعة.
4. مكتوب يقدّم للإدارة يفصّل المعاملة مع إمضاء صاحب العلاقة.

آلية سير الملف

مدة إنجازه

الرسم المتوجب


- تسجل في قلم المصلحة وتأخذ رقم.

- ترسل بعدها إلى رئيس المصلحة.

يحوّلها إلى دائرة المشتركين للتأكد من عائدية الرقم.

- بعدها إلى الدوائر المختصّة (الأولى والثانية) للإلغاء من الموزع العام والموزع الإلكتروني.

- ثمّ ترسل بعدها إلى أل.Central 

- تعود إلى رئيس الدائرة الذي بدوره يحوّله إلى رئيس المصلحة.

- من رئيس المصلحة يحوّلها بدوره إلى دائرة المشتركين للحفظ في ملف المشترك. 
 

 3 إلى4 أيام

طابع أميري بقيمة 1000 ل.ل.