المعاملات الإدارية

« عودة

قبض تعويض إستملاك

تعريف MML16-01
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

1. وثيقة قبض التعويض من قسم الإستملاك في المديرية الإقليمية.
2. براءة ذمة بلدية.
3. براءة ذمة مالية من محتسب مالية القضاء بعد تقديم طلب يرفق به صورة عن قرار تخميني لجنة الإستملاك وصورة عن براءة الذمة من البلدية أو إفادة مختار في حال لا يوجد بلدية.
4. إفادة عقارية لم يمض على تاريخها أكثر من أسبوعين مدوّن عليها رقم قرار وضع اليد وتاريخه ولكي تكون صالحة لا يتوجب أن يكون عليها إشارة تأمين أو دعوى أو حجز.
5. إذا كان التعويض بإسم الورثة يجب عليهم دفع رسم الإنتقال.
6. بطاقة الهوية الشخصية.

آلية سير الملف

مـدة إنجازه

الرسم المتوجب


- يقدم الطلب إلى أمين الصندوق مع إبراز الهوية الشخصية فيقبض التعويض المقرر.

- إذا تضمن قرار وضع اليد إستملاك جزئي لإنشاءات، يعلق جزء من قيمة التعويض لحين إزالة الأقسام المستملكة.