المعاملات الإدارية

« عودة

تعديل موضوع مؤسسة تجارية

تعريف MNB26-16
MNB26-16.pdf
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

1. طلب يقدم من صاحب المؤسسة أو وكيله قبل تعديل موضوع المؤسسة.
2. شهادة تسجيل المؤسسة قبل التعديل لإلغائها.
3. طلب يقدم من صاحب المؤسسة أو وكيله بعد تعديل موضوع المؤسسة.
4. شهادة تسجيل المؤسسة بعد التعديل.
5. براءة ذمة من الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي صالحة لتعديل موضوع المؤسسة.
6. صورة عن بطاقة الهوية أو إخراج قيد إفرادي صاحب العلاقة أو عقد الوكالة إذا كان الطلب مقدماً من وكيله.

آلية سير الملف

مدة إنجازه

الرسم المتوجب


-
يقدم الطلب بالتعديل المطلوب مع المستندات الضرورية في قلم أمانة السجل التجاري.

- يصدر القاضي قراره بالكشف لمطابقة المعلومات وذلك بعد الدراسة والإطلاع على المستندات.

- يتم دفع الرسوم لدى صندوق المالية في وزارة العدل.

- يقوم موظف القلم بالكشف وذلك في مدينة بيروت حصراً.

- بعد الإطلاع على تقرير الكشف يصدّر القاضي قراره بالتعديل المطلوب.

- يتم إعطاء صاحب العلاقة أو وكيله شهادة جديدة بعد التعديل مع إلغاء الشهادة القديمة.
 

حوالي اليومين

- رسم بدل إنتقال بـ 75.000 ل.ل. (قابلة للتعديل زيادةً أو نقصاناً أو إلغاءا).

- رسم بـ 2000 ل.ل. عن كل صورة طبق الأصل.

- رسم تسجيل 2000 ل.ل.

- رسم قيدية 250 ل.ل. عن كل صورة مستند.

- رسم تعاضد القضاة: (مجموع الرسوم على الصور + مجموع رسوم التسجيل) مقسومة على 2.