المعاملات الإدارية

« عودة

تصحيح خطأ في شهادة تسجيل المكلّف لدى وزارة المالية

تعريف MNB61-33
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

1. طلب تصحيح يبيّن المعلومات التي يريد المكلّف تصحيحها.
2. شهادة التسجيل لدى وزارة المالية التي ينبغي تصحيحها.
3. المستند الثبوتي للبند المراد تصحيحه:
أ- في حال خطأ في الاسم:
-  شهادة السجل التجاري في حال كان المكلّف مسجلاً في السجل التجاري.
- بطاقة المهنة لأصحاب المهن الحرة.
- بطاقة هوية أو إخراج قيد إفرادي للمكلف.
ب- في حال خطأ في الشكل القانوني:
- شهادة السجل التجاري أو إفادة بالوقوعات من السجل التجاري.
 ج- في حال خطأ في العنوان:
- عقد الإيجار أو عقد الشراء أو سند ملكية.

آلية سير الملف

مدة إنجازه

الرسم المتوجب


-
يقوم الموظف المختص بالتأكد من أن المعلومات كما وردت في شهادة التسجيل هي غير صحيحة.

- تسجل المعاملة في قلم الوحدة المختصة.

- ومن ثم تحال إلى المركز الآلي لاجراء التصحيح على النظام وطباعة شهادة جديدة.

- تسلم بعدها شهادة التسجيل الجديدة إلى المكلف في مركز الوحدة المختصة في المركز الآلي أو ترسل له بالبريد المضمون.
 

يوم واحد من تاريخ إكمال المستندات.

لا يوجد