المعاملات الإدارية

« عودة

تعديل أو إضافة بناء

تعريف PWT51-20
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل غير متوفر استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

1. جميع مستندات رخصة بناء جديد.
2. خريطة إظهار حدود للعقار وللإنشاءات القائمة.
3. نسخة عن رخصة البناء الصادرة عن البلدية المختصة أو إفادة بتاريخ إنجاز البناء.

ملاحظات

إذا كان طلب التعديل أو إضافة بناء ضمن بلديتي بيروت وطرابلس العقاريتيتن يقدم الطلب مباشرةً في هاتين البلديتين.

آلية سير الملف

آلية سير الملف مدة إنجازه الرسم المتوجب
- يقدم الطلب مرفقاً بالمستندات دائرة الديوان أو لدى دوائر التنظيم المدني في مراكز المحافظات والأقضية.
- تسجيل المعاملة.
- الاحتفاظ برقم وتاريخ للمراجعة.
فــوراً - طابع بقيمة 1000 ل.ل على الطلب.
- طابع بقيمة 1000 ل.ل على إفادة التخطيط.
- طابع بقيمة 1000 ل.ل على كل مستند داخل ملف النقابة.
- تسليم الرخصة، عند الموافقة.
- أو تعاد المستندات إلى صاحب العلاقة لإجراء التعديلات اللازمة.
22 - 24 يوماً كحد أقصى في حال استيفائها الشروط القانونية والتنظيمية كافة .