المعاملات الإدارية

« عودة

تجديد رخصة بناء

تعريف PWT51-21
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل غير متوفر استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

 تقدم طلبات تجديد رخص البناء خلال الثلاثة أشهر الأخيرة قبل انتهاء مدة مفعول الترخيص موقعة من المالك والمهندس المسؤول ومرفقة بالمستندات التالية:
1. رخصة البناء الصادرة عن البلدية.
2. إفادة إرتفاق وتخطيط جديدة.
3. خريطة تركيز البناء إذا كان قد نفذ جزء منه (دائرة المساحة، أو من مساح محلف أو مهندس مساحة مسجلة في نقابته.)
4. صور فوتوغرافية لموقع العقار موقعة من المهندس مع التاريخ.
5. إذا كان المطلوب تعديل الترخيص مع التجديد، ترفق المستندات المذكورة أعلاه، بخرائط جديدة للمشروع، على أربعة نسخ موقعة من المهندس ومسجلة في نقابة المهندسين.

ملاحظات

إذا كان طلب تجديد رخصة البناء ضمن نطاق بلديتي بيروت وطرابلس العقاريتين، يقدم الطلب مباشرة في هاتين البلديتين وكذلك الأمر بالنسبة لإتحاد بلديات المتن وإتحاد بلديات جبيل وغيرها .

آلية سير الملف

آلية سير الملف مدة إنجازه الرسم المتوجب
- يقدم الطلب مرفقاً بالمستندات في دائرة الديوان أو في دوائر التنظيم المدني في مراكز المحافظات والأقضية.
- عند تقديم الطلب في الدوائر الإقليمية يحال إلى البلدية ثم إلى الدوائر العقارية ودوائر المساحة، عند عدم وجود بلدية يحال إلى المختار.
- تسجل المعاملة.
- تعطى رقماً وتاريخاً للمراجعة.
فـــوراً
طابع بقيمة 1000 ل.ل على:
- الطلب.
- على خريطة المهندس.

- تسلم الرخصة في حال الموافقة في القلم.
- وتعاد المستندات إلى صاحب العلاقة لإجراء التعديلات اللازمة.
في الدوائر : خلال 3 أسابيع بعد تسجيلها واستيفائها لكامل المستندات.

في الإدارة المركزية: خلال شهر كحد أقصى بعد تسجيلها واستيفائها لكامل المستندات.