المعاملات الإدارية

« عودة

ترخيص مراكز البولينغ (إذا كان البناء يراد تشييده أو تحويره).

تعريف TOU15-04
Standard pdf
مستوى الخدمة ما هو مستوى الخدمة الالكترونية؟ المعاملات الإدارية أو رابط إلى صفحة خارجية للخدمة الإلكترونية
الميزات المتوفرة ما هي ميزة الخدمة الالكترونية؟ تحميل استمارة عبر الانترنت غير متوفرة حاليا الطلب عبر الانترنت غير متوفر حاليا الدفع عبر الانترنت غير متوفر التوقيع الرقمي غير متوفر

 

المستندات المرفقة و أماكن إنجازها

- المرحلة الأولى:
1. خريطة موقعية للعقار تبين عليها أماكن المؤسسات القريبة منه موقعة من قبل مهندس.
2. خريطة مساحة للعقار مع إفادة تخطيط وتصنيف لا يعود تاريخها لأكثر من 3 أشهر.
3. نسخة عن مخططات رخصة البناء مصدقة حسب الأصول.
4. إفادة عقارية شاملة للعقار.
5. خرائط كافة الطوابق التي تشغلها المؤسسة بمقياس 1 / 100 يدون عليها القياسات اللازمة وأقسام المؤسسة موقعة ومختومة من قبل مهندس وذلك على ثلاث نسخ.
6. تصريح من صاحب العلاقة يفيد بأنه حصل على لائحة الأسس والمواصفات والمخططات الفنية المطلوبة لتصنيف المؤسسة السياحية.
7. منظور خارجي للمؤسسة.
8. صور فوتوغرافية للمؤسسة.

- الموافقة الفنية:
1. طلب الحصول على موافقة فنية من وزارة السياحة ( نموذج ).
2. موافقة المرحلة الأولى.
3. خمس ملفات رخصة مصدقة من نقابة المهندسين.

- المرحلة الثانية:
1. موافقة المرحلة الأولى.
2. إخراج قيد لكل من المستثمر والمدير.
3. سجل عدلي لكل من المستثمر والمدير.
4. شهادة مهنية معترف بها رسمياً أو إفادة خبرة لا تقل عن 5 سنوات.
5. سجل تجاري للمؤسسة.
6. صورة فوتوغرافية لجميع أقسام المؤسسة بما فيها الآرمة.
7. مخطط توزيع الخدمات المفصل موقع من مهندس.

ملاحظات

في حال يوجد نقص في المستندات المطلوبة يحفظ الملف بعد إبلاغ أصحاب العلاقة بالنواقص في قلم المصلحة في أي مرحلة من مراحل الترخيص لحين تقديم النواقص.

آلية سير الملف

آلية سير الملف مدة إنجازه الرسم المتوجب
المرحلة الأولى:
- يقدم طلب المرحلة الأولى في قلم مصلحة التجهيز.
- يحول من رئيس المصلحة إلى الجهاز الفني للدرس وإبداء الرأي.
- تحول من الجهاز الفني إلى رئيس الدائرة المختصة للمتابعة على ضوء مطالعة الجهاز الفني.
- تحول المعاملة من رئيس الدائرة إلى فريق المفتشين (عدد 2) الذي يقوم بالكشف ووضع تقرير عن الوضع الفعلي للمؤسسة.
- يرفع الفريق التقرير إلى رئيس الدائرة للموافقة على الملف.
- تحول المعاملة من رئيس الدائرة إلى رئيس المصلحة إلى المدير العام وتعرض على اللجنة الاستشارية.
- بعد استطلاع رأي اللجنة الاستشارية يحيل رئيس المصلحة الملف إلى رئيس الدائرة المختصة لإعداد كتاب موافقة المرحلة الأولى.
- تحال بعدها المعاملة من رئيس الدائرة إلى رئيس المصلحة لتوقيع كتاب موافقة المرحلة الأولى.
- تحول بعدها المعاملة من رئيس المصلحة إلى رئيس الدائرة المختصة إلى قلم المصلحة ليسلم كتاب موافقة المرحلة الأولى إلى أصحاب العلاقة ولحفظ الملف لحين تقديم المرحلة الثانية.

الموافقة الفنية:
- يقدم طلب الموافقة الفنية – بعد الحصول على موافقة المرحلة الأولى وقبل تقديم المرحلة الثانية – في قلم مصلحة التجهيز.
- يحول الطلب من القلم إلى رئيس المصلحة ومن ثم إلى الجهاز الفني للدرس وإبداء الرأي وفي حال مطابقة الشروط يقوم الجهاز الفني بختم الموافقة على غلاف الرخص والتوقيع ويحول بعدها إلى رئيس المصلحة للتوقيع.
- يحول بعدها الطلب من رئيس المصلحة إلى المدير العام للتوقيع، بعد التوقيع يعاد الطلب إلى رئيس المصلحة.
- يحول الطلب من رئيس المصلحة إلى الجهاز الفني لتسليم ملفات الموافقة الفنية إلى أصحاب العلاقة مع حفظ نسخة عن الملف في أرشيف الجهاز الفني.

المرحلة الثانية:
- يقدم طلب المرحلة الثانية في قلم التجهيز.
- من الجهاز الفني إلى رئيس الدائرة المختصة للدرس على ضوء مطالعة الجهاز الفني ولإبداء الرأي وإلى المحافظة المعنية (مصلحة المؤسسات المصنفة).
- تحول بعدها المعاملة من رئيس الدائرة إلى المفتشين التابعين للجنة التصنيف (عدد 2) والتي تقوم بتصنيف المؤسسة بناءً على زيارة ميدانية.
- تقوم لجنة التصنيف برفع التقرير إلى رئيس الدائرة الذي يطلع على تقرير المفتشين وعلى المستندات.
- وتحول بعدها من رئيس الدائرة على القلم للحفظ إلى حين ورود موافقة المحافظ المختصة على الصحة والسلامة العامة.
- بعد ورود موافقة الصحة والسلامة العامة يحول الملف من القلم إلى رئيس المصلحة ومن ثم إلى المدير العام وتعرض على اللجنة الاستشارية.
- بعد استطلاع رأي اللجنة الاستشارية يحيل رئيس المصلحة الملف إلى رئيس الدائرة المختصة لإعداد إجازة الاستثمار.
- ترفع بعدها المعاملة من رئيس الدائرة إلى رئيس المصلحة ومن ثم إلى المدير العام لتوقيع إجازة الإست ثمار ثم تعاد إلى رئيس المصلحة.
- تحول بعدها المعاملة من رئيس المصلحة إلى رئيس الدائرة بعد التوقيع لتسليم الإجازة إلى أصحاب العلاقة.
- يحال الملف إلى الحفظ في أرشيف مصلحة التجهيز السياحي.